GuidePedia

0


دعا سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومديري مؤسسات تكوين الأطر والمديريات الإقليمية ومديري المؤسسات التعليمية والمفتشين والأساتذة لما أسماه “تفعيل خطة الاستمرارية البيداغوجية عبر اعتماد المرونة في إرساء نظام المداومة وحضور الأطر الادارية والتربوية إلى المؤسسات التعليمية”.

جاء ذلك، في رسالة وقعها الوزير أمزازي، صدرت مساء اليوم الاثنين 16 مارس الجاري، تحت رقم 0231/20 عممها على المسؤولين المركزيين والجهويين والاقليميين.



وأكدت رسالة أمزازي على “إعطاء الأولوية بالترخيص بعدم الحضور للمؤسسات التعليمية للأطر التي في وضعية صحية صعبة، وللأستاذات، خاصة الحوامل منهن أو الملزمات بالبقاء رفقة أبنائهن نتيجة توقيف الدراسة بالمؤسسات التعليمية”.

وحث على “تشجيع الأطر التربوية على الاشتغال من منازلهم من أجل تنزيل برنامج عمل “التعليم عن بعد”، الذي تم القيام بوضعه”، بحسب لغة رسالة الوزير أمزازي لمرؤوسيه.

وكان وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد أصر منشورا حمل رقم 01/2020 بتاريخ 16 مارس 2020، وجهه لكتاب الدولة والوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام يقترح فيه عددا من الإجراءات والتدابير بالإدارات والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، ومنها تقليص المرتفقين والموظفين”.

إرسال تعليق